الكونيجسيج خارفه فوق العادة ccr

    شاطر
    avatar
    Amr VeGus
    مجموعة الإدارة | Adimans
    مجموعة الإدارة | Adimans

    المشاركات : 6682
    العمر : 25
    نقاط : 11925
    معانا من : 07/06/2008
    تقييم المنتدى : 3
    الجنس : ذكر

    موضوع عادى الكونيجسيج خارفه فوق العادة ccr

    مُساهمة من طرف Amr VeGus في السبت سبتمبر 27, 2008 3:02 am

    الكونيجسيج CCR خارقة فوق العادة


    فى الثامن عشر من شهر فبراير 2005م استطاعت الخارقة السويدية Koneggsieg CCR من تحطيم الرقم القياسى للسرعة القصوى التى حققته السيارة الانجليزية الشهيرة Mclaren F1 فى فئة السيارات التجارية، حيث استطاعت بلوغ سرعة قصوى مقدارها 388كم/ساعة بل ان الشركة ذكرت ايضا انها تستعد للقيام بتجربة اخرى لبلوغ سرعة تزيد عن ال 395 كم/ساعة قد تصل الى 400 كم/ساعة.

    فى هذا التحقيق عزيزى القارئ سنتعرض كيف تمكن المهندس السويدى من كسر حاجز المستحيل و تمكن فى فترة لا تتعدى ال 11 عام من صنع سيارة تغلبت فى القوة و السرعة بل و الجودة ايضا على اعرق شركات العالم مثل بورش و فيرارى.

    حتى ان جيمى كارلسون المعلق فى برنامج توب جير الانجليزى الشهير صرخ قائلا:الكونسيجيج هيا ملكة السيارات الخارقة و قال انها افضل سيارة خارقة بالنسبة له!

    مؤسس الشركة

    مؤسس الشركة هو المهندس السويدى كريستيان فان كونيجسيج الى كان يحلم منذ صباه بصنع افضل سيارة خارقة فى العالم .

    اخذ كريستيان يفكر فى المشروع لمدة تزيد عن السنتين قبل ان يقرر فى عام 1993م ان يبدا فى انشاء شركته و فعلا ظهر اول تصميم للسيارة فى عام 1994م و الذى سنذكر عزيزى القارئ فيما بعد خطوات هذا المهندس الطموح خطوة بخطوة .

    شركة كونيسجيسج شركة محدودة تضم عدد من العاملين يبلغ 30 عامل بما فيهم عمال تخزين القطع و الاداريين و ومديروا المبيعات.

    مشوار الالف ميل يبدا بخطوة واحدة

    فى عام 1994م بدا المشروع على اساس بناء سيارة سويدية خارقة بدعم من الحكومة السويدية تعتمد فى بنائها على الكثير من المساهمين فى صناعة اجزاء السيارة الرياضية من الشركات السويدية وكان الاساس الذى بني عليه تصميم السيارة يعتمد اعتماد كلى على نكنولجية صناعة سيارات الفورميلا 1.

    و فى هذا العام ظهر التصميم الاولى الذى وضعته رابطة من المهندسين و المصممين من الجامعات السويدية و منظمة صناعة السيارات السويدية و الذى اخذت تطوره الشركة حتى اصبح كما هوا عليه الان.

    التصميم الاولى للسيارة الذى ظهر عام 1994م فى عام 1995م خرجت اول نسخة تجريبية من السيارة و اصبحت حاهزة للعرض الدولى فى زمن قياسي لا يتخطى العام و نصف ذلك نتيجة للجهود الرهيبة التى بذلها كل من اشترك فى المشروع.

    فى عام 1996 خضعت النسخة التجريبية للكثير من التجارب على الطرقات و الحلبات من قبل سائقين محترفين امثال بيكو تروريج وريكارد رايديل.

    كما دخلت السيارة نفق الرياح التابع لشركة VOLVO السويدية لاكثر من مرة حتى اصبحت السيارة الاختبارية جاهزة لعرضها على الجمهور ليتم بيع النسخة التى انتجت و معرفت الاراء الدولية حول السيارة.

    فى عام 1997 لاقت السيارة االكثير من الاعجاب فى المعارض التى عرضت فيها حيث حرصت الشركة على عرضها فى الكثير من المعارض الدولية فى انحاء العالم و تسليط الانوار الاعلامية عليها.

    فى عام 1998م تركزت جهود الشركة على اخراج المنتج النهائى من السيارة و اجتياز جميع الاختبارات الدولية و لقد تمكنت فعلا من اجتياز 57 اختبار مختلف حتى تتمكن من الحصول على الموافقة الدولية لبيعها فى جمع انحاء العالم.

    فى عام 1999م وضع التصميم النهائى و طورت الشركة الشاسيه بالتعاون مع خبراء من شركة بنتلى، بواجاتى و ساب السويدية.

    فى عام 2000م خرجت الى النور النسخة التجارية الاولى من الشركة و كان الموديل الاول يسمى CC8 وكان الظهور الاول لها فى معرض باريس الدولى فى هذا العام.

    فى عام 2001 نالت السيارة الكثير من الجوائز العالمية نالت لقب افضل تصميم من الكثير من المجلات العالمية بل واختيرت السيارة كافضل سيارة سويدية من قبل رابطة مصنعى السيارات السويدية.

    فى عام 2002 ذكر الرنامج التليفزيونى توب جير ان السيارة هيا اسرع سيارة تم اختبارها فى الرنامج على الاطلاق وايضا دخلت السيارة موسوعة جينيسيز كاقوى سيارة تجارية مخصصة للشوارع.

    فى عالم 2004م خرجت الى النور السيارة CCR اقوى سيارات الشركة بقوة تفوق الـ800 حصان واخذت الشركة فى الاستعداد لكسر الرقم القياسي التى حققته المكلارين اف1.

    فى الثامن والعشرين من شهر فبراير عام 2005 كسرت الكونيجسيج الرقم القياسى العالمى للسرعة القصوى بالنسبة للسيارات التجارية.

    CCR والرقم القياسي العالمى:

    الطراز CCR هو اقوى طراز قدمته الشركة للسوق العالمى فهذا الطراز هوا صاحب الرقم القياسي العالمى الجديد للسرعة القصوى كما ان بمجرد طرحه للبيع قام ثرى عربى فى الامارات بشراء النسخة الاولى منها و ذلك فى شهر يناير (2005م) اى حتى قبل ان تحطم السيارة الرقم القياسي للسرعة القصوى.

    و من الطريف عزيزى القارء ان النسخة الاولى من الطراز CC8 سلمت ايضا لثرى عربى فى سلطنة عمان مما يدل على ولع المجتمع العربي بالسرعة و القوة .

    المحـــــرك :

    محرك الطراز CCR يتكون من 8 اسطوانات و سعة لترية قدرها 4700 سي سي (محرك فورد موستنج) وعدد صمامته 32 صمام بمقدار (4 صمامات لكل اسطوانة).

    وقامت الشركة بتزويده بشاحننين تربينية من شركة Rotrex السويدة المتخصصة فى صناعة الشواحن (Bi-compressor Supercharging system) وينتج ضغط عن هذه الشواحن بمقدار 1.4 بار كحد اقصى للضغط عند 5000 دورة فى الدقيقة وطبعا طورت الشركة جهاز تبريد قوى حتى يحمى المحرك من الحرارة والضغط الكبير الذى سينتج عن الشواحن.

    وتم تركيب جهاز تبريد داخلى (Intercooler) ليتم تقليل درجة حرارة الهواء المضخ الى المحرك من 150 درجة الى 50 درجة فقط، طبعا غيرت بساتم المحرم ببساتم مخصصة لتحمل الضغط الهائل الناتج عن الشواحن وطبعا العديد من التعديلات الاخرى داخل المحرك لضمان تحمل المحرك هذه القوة وضمان طول عمر التشغيل

    كما ان الشركة طورت نظام ضخ وقود قادر على تغذية محرك قوته تفوق الـ 1000 حصان لضمان حفظ المحرك من خطر الانفجار بسبب زيادة ضغط الهواء الداخل للمحرك و قلة نسبة الوقود الى يضخ للمحرك.

    قامت الشركة بتقديم عدد من الانظمة الجديدة مثل:

    RBC Response Boost Control والذى يستخدم فى التحكم فى الضغط عن الشواحن والذى يضمن اعلى كفائة لتشغيلهم.

    KACS Koenigsegg Advanced Control System: والذى يضمن لقائد السيارة القدرة فى التحكم فى تعليق السيارة، قوة الفرامل ويوفر العديد من الاختيارات لنظم القيادة .

    بفضل استخدتم الشواحن التربينية تمكنت الشركة من استخراج قوة هائلة مقدارها 806 حصان عند 6900 د.ق

    وعزم رهيب قدره 920 نيوتن –متر عند 5000 د.ق ومنطقية الخطر عند 7600 د.ق

    ناقل الحركـــة:

    قامت شركة CIMA الايطالية المتخصصة فى هذا المجال بتطوير ناقل حركة خصيصا من اجل الـ CCR مكون من 6 سرعات يدوية و صمم هذا الناقل حتى تتمكن السيارة من لبوغ سرعة 400 كم/ساعة عند 7300 د.ق، ويتوفر الخيار التتابعى Sequential كاختيار اضافى بتكلفة اضافية.

    المكابـــــح:

    طورت شركة AP-Racing نظام مكابح خصيصا من اجل هذه السيارة, فتتكون المكابح الامامية و الخلفية من 6 اسطوانات و زودة بنظام ABS لمنع الانغلاق من شركة Bosch الالمانية وقامت شركة كونسيجيج بتطوير نظام تبريد للمكابح لضمان اعلى اداء فى مختلف الظروف.

    ويستطيع العملاء الحصول على مكابح اسطوانتها مصنوعة من السراميك كاختيار اضافى.

    المقصورة الداخلية:

    المقصورة الداخلية رياضية فنجد المقاعد الرياضية التى قامت شركة الفضاء الامريكية NASA بتطويرها خصيصا من اجل هذه السيارة التى تستحق ان تصنف على انها مركبة فضائية او مقاتلة حربية و ليست مجرد سيارة.

    وكان هدف NASA هو تطوير مقاعد رياضية مريحة تصلح للاستخدام اليومى والتى لا تؤدى الى مشاكل صحية مثل باقى المقاعد الرياضية مع مراعة ان تكون وزنها خفيف بقدر الامكان.

    نجد ايضا عدادات السرعة الالكترونية، جهاز التحكم فى الطقس، نوافذ كهربية، المقاعد الرياضية المكسوة بالجلد الطبيعى، جاهز ستيريو مزود بقارئ الاسطوانات المدمجة CD ومن الكماليات الاساسية ايضا فى هذا الطراز حسسات قياس ضغط الاطارات ووسادة هوائية Air bag للسائق.

    الوزن و الاطارات:

    روعى عند اعادة تصميم محرك الـ CCR ان يتم تخفيف وزن المحرك بقدر الامكان، فغيرت الكثير من الاجزاء باجزاء جديدة مصنوعة من مواد خفيفة الوزن مثل الكربون فايبر و التيتانيوم.

    فلقد صنعت الصمامات من الكربون فايبر وصنعت البساتم ونظان اخراج العادم من التيتانيوم. و استطاعوا ان يقللوا الوزن حتى وصل الى 215 كجم.

    بلغ مقاس الاطارات المعدنية الخلفية 20 اينش و الاطارات المعدنية الامامية 19 اينش .

    صنعت الاطارات المعدنية من مادة المغناسيوم بهدف تقليل الوزن ايضا، فالمغناسيوم مادة صلبة جدا و خفيفة.

    الذى قام بتصميم هذه الاطارات المعدنية هيا الشركة بالتعاون مع شركة Dymag البريطانية.

    وزودت هذه الاطارات المعدنية باطارات من طراز Michelin Pilot Sport 2 والذى انتجه شركة Michelin خصيصا للسيارات الخارقة التى سرعتها قد تصل الى 400 كم/ ساعة.

    ونتيجة لصنع جسم السيارة من مواد خفيفة مثل الكربونفايبر وصل وزن السيارة 1180 كجم مع ان السيارة مزودة بجميع انواع الطرف (Full loded) وليست فقيرة مثل معظم انواع السيارات الخارقة.

    التسارع و السرعة القصوى:

    بفضل القوة الهائلة التى تبلغ 806 حصان والعزم الهائل 920 نيوتن-متر تستطيع السيارة بلوغ سرعة 100 كم/ساعة فى زمن قدره 3.2 ثانية وبلوغ سرعة 217 كم/ساعة فى زمن قدره 10 ثوانى وطبعا السرعة القصوى كما ذكرت الشركة تزيد عن 395 كم/ساعة واستطاعت الشركة فعليا بلوغ سرعة 388 كم/ساعة وهوا الرقم القياسى الجديد لفئة السيارات المصنعة تجاريا.


    التوقيع


    [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]

    انا وسراج

      الوقت/التاريخ الآن هو الجمعة مايو 25, 2018 7:18 am