صناعة السيارات العالمية تتنافس على سوق قطع الغيار والملحقات الإضافية للسيارات في مصر والتي يصل حجمها الى 11 مليار دولار سنوياً في منطقة الشرق الأوسط وشمال افريقيا

    شاطر

    lovelive
    لسه مبدع جديد
    لسه مبدع جديد

    المشاركات : 4
    العمر : 27
    نقاط : 0
    معانا من : 14/06/2008
    تقييم المنتدى : 0
    الجنس : ذكر

    موضوع عادى صناعة السيارات العالمية تتنافس على سوق قطع الغيار والملحقات الإضافية للسيارات في مصر والتي يصل حجمها الى 11 مليار دولار سنوياً في منطقة الشرق الأوسط وشمال افريقيا

    مُساهمة من طرف lovelive في الجمعة يونيو 20, 2008 7:38 pm

    [b]صناعة السيارات العالمية تتنافس على سوق قطع الغيار والملحقات الإضافية للسيارات في مصر والتي يصل حجمها الى 11 مليار دولار سنوياً في منطقة الشرق الأوسط وشمال افريقيا


    تنطلق في القاهرة خلال الفترة من الخامس إلى التاسع من يونيو المقبل، الدورة الثالثة عشرة من معرض "أوتوماك أخبار اليوم" (AUTOMECH AKHBAR EL YOM)، المعرض العربي الإفريقي الدولي الثالث عشر للسيارات ووسائل النقل والدراجات البخارية وقطع الغيار وأكسسوارات السيارات ومعدات الصيانة والخدمة والصناعات المغذية، حيث يتوقع أن يستقطب المعرض أكثر من 450 ألف زائر من مصر والسودان وليبيا وشمال أفريقيا وسوريا ولبنان والأردن ودول مجلس التعاون الخليجي.

    [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]


    معرض أوتوماك أخبار اليوم


    ويشكل المعرض، الذي تأسس لتنمية العلاقات التجارية بين الشركات من جهة والعلاقات التجارية بين الشركات والعملاء من جهة أخرى، منصة هامة على صعيد قطاع السيارات في المنطقة كونه يقدم أحدث المنتجات والخدمات والتقنيات والإتجاهات بالنسبة للأسواق التجارية. وسيقدم المعرض في دورته الحالية، على غرار الدورات السابقة، مجموعة كبيرة من السيارات والحافلات والشاحنات بالإضافة إلى تشكيلة متنوعة من قطع غيار السيارات وملحقاتها.

    وتعتبر منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا من أسرع الأسواق نمواً في مجال قطاع السيارات، حيث تقدر تجارة سوق السيارات وقطع غيارها وملاحقاتها بملايين الدولارات بين دول المنطقة، التي لديها أعلى معدل لإمتلاك السيارات المنزلية في كافة أنحاء العالم. كما تقدر قطع الغيار والملحقات الإضافية للسيارات بعد شرائها بـ 11 مليار دولار أمريكي، حيث هنالك أكثر من 58 مليون سيارة في دول مجلس التعاون الخليجي بمعدل زيادة قدره 10 بالمئة حسب آخر الإحصائيات الرسمية.

    وقالت رباب أحمد، مدير المبيعات الدولية في شركة "إية.سي. جي-آي. تي. أف": "يعزز النمو الملحوظ الذي يشهده قطاع السيارات الاقليمي أهمية المعارض التجارية المختصة مثل "أوتوماك أخبار اليوم". ومع تبني الحكومات الإقليمية إستراتيجيات شاملة لتنويع إقتصادياتها، يحظى قطاع السيارات بدعم إستثنائي فيما يخص الإجراءات المفضلة والمبادرات التي تحث المؤسسات التي

    تلعب دوراً بارزاً على مواكبة أحدث الإتجاهات والتطورات التقنية في هذا المجال. وسيتيح المعرض للمشاركين في دورته لهذا العام، فرصة الإطلاع على ما يمكن أن يقدمه لهم هذا القطاع على المستوى الإقليمي".

    وتعد مصر من بين أسرع أسواق السيارات نموا ًفي منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا، كما يعد قطاع تجميع السيارات فيها الأكبر على مستوى المنطقة في ضوء وجود مجموعة من أبرز العلامات التجارية. ويتوقع أن يشهد سوق عمليات الصيانة والإصلاح والمعدات في مصر زيادة توازي معدلات نمو الاقتصاد الوطني الذي يحقق معدلات نمو ثابتة من عام لآخر. وتقدر الاستثمارات في قطاع السيارات في مصر بمبلغ 1.5 مليار دولار أمريكي.

    وقد استقطب المعرض في دورته خلال العام الماضي أكثر من 420 ألف زائر، حيث أقيم على مساحة قدرها 40.400 متر مربع وشهد مشاركة 345 عارضاً من مصر ومختلف دول العالم.

    وعن الإستعدادات التي تجري لإنعقاد دورة المعرض لهذا العام قال المهندس/ يسري عبد المقصود مدير العمليات والتنفيذ في شركة "إيه. سي. جي. آي. تي. إف."، المنظمة للمعرض: "هناك تغيراً ملموساً سيلحظه زوار المعرض هذا العام، يتمثل في تغيير فكرة المسار المغلق بين الصالات واستبداله بنظام الانتقال المفتوح، الذي يمنح الزوار حرية أكثر عند الانتقال بين قاعات المعرض التسع، كما يمكنهم من أخذ فترات من الراحة والترفيه في أي وقت مع سهولة الوصول إلى المنطقة الوسطى بقلب المعرض التي ستشهد العديد من النشاطات الترفيهية والحفلات الموسيقية تحييها مجموعة من أبرز الفنانين العالميين".

      الوقت/التاريخ الآن هو الجمعة مايو 25, 2018 7:12 am