█₪ غرائب.. سيارت من الخشب واخرى من الخضار₪█

    شاطر
    avatar
    Amr VeGus
    مجموعة الإدارة | Adimans
    مجموعة الإدارة | Adimans

    المشاركات : 6682
    العمر : 25
    نقاط : 11925
    معانا من : 07/06/2008
    تقييم المنتدى : 3
    الجنس : ذكر

    موضوع عادى █₪ غرائب.. سيارت من الخشب واخرى من الخضار₪█

    مُساهمة من طرف Amr VeGus في الأحد أغسطس 02, 2009 6:35 pm

    █₪ غرائب.. سيارت من الخشب واخرى من الخضار₪█








    نورث كارولينا : كل يوم يمر يحمل لنا الجديد فى عالم صناعة السيارات، وأخر ما طالعاتنا به الصحف خبر من الولايات المتحدة، حيث يعكف حاليًا مجموعة من طلاب السنة النهائية في جامعة ولاية نورث كارولينا على تنفيذ مشروع تخرج طموح، يهدف إلى تصنيع سيارة من الخشب فائقة الأداء ذات محرك متوسط الحجم.

    وأطلق طلاب الجامعة على السيارة الجديدة التى يصل وزنها واحد طن ويبلغ قوتها 600 حصان أسم "سبلنتر"، ومن المقرر أن يدخل الخشب فى أجزاء كثيرة من هيكلها، مثل الشاسية، ومكونات التعليق، بالإضافة إلى العجلات، وفقا لما أوردته صحيفة الخليج الإماراتية.

    ولا يستهدف مشروع "السيارة الخشبية" النواحي التجارية، أو على قيادة تلك النوعية من السيارات، وإنما هو مجرد محاولة تستهدف الغوص في أعماق المواد لاستكشاف قدراتها، والتعلم منها، بالإضافة إلى تشارك الأفكار، وحفز روح الإبداع وسط الطلاب.

    ويبدو أن روح الإبداع في صناعة السيارات لا تقتصر علي طلاب الجامعات الأمريكية، فعلي الجانب الأخر من المحيط الأطلنطي، وفي خطوة تستهدف حماية البيئة، قامت مجموعة من الطلاب في جامعة Warwick البريطانية باختراع سيارة مصنوعة من الخضار والفاكهة.

    ونجح الفريق القائم على تصميم السيارة فى بناء محركها من المخلفات العضوية، بينما تم استخلاص زيوت زبدة الكاكاو في الشوكولاته وزيوت التفاح وتحويلها إلى وقود، أما الهيكل فجاء تصنيعه من زجاجات المياه الفارغة وألياف نبات القنب، وبالنسبة للمقاعد والمرايا وعجلة القيادة فستخدم فيها فول الصويا وخضار البطاطا والجزر.

    ويهدف القائمون على تصنيع تلك السيارة هو المشاركة في سباقات الفورمولا 3، لكن بحسب قوانين السباق فإن السيارة بحاجة إلى الوصول لسرعة 257 كيلومتر في الساعة من أجل الفوز، كما أن قوانين الفورمولا 3 تمنع السيارات المستهلكة للوقود البيولوجي من المشاركة في السباق.

    وقال إيد فوستر، من مجلة Motor Sport، إن هذه السيارة لها حدودها، لأن السيارات المشاركة في السباقات يمكنها استعمال أي نوع من الوقود من أجل الفوز بالسباق، وبالتالي لن تكون هذه السيارة بسرعة السيارات الأخرى خاصة وأن سرعتها تبلغ 225 كيلومتر في الساعة.

    ووفقا لما نقله موقع "سي ان ان", يأمل الفريق الجامعي في جعل هذه السيارة بداية لتصنيع سيارات أخرى من نفس النوع، كالسيارات العادية التي نراها في الشارع.


    التوقيع


    [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]

    انا وسراج

      الوقت/التاريخ الآن هو الأربعاء أغسطس 15, 2018 7:14 am