لطالب الثانوية العامة: معلومات تهمك عند التقدم لمكتب تنسيق القبول بالجامعات

    شاطر

    panzerpanzer
    ابتدا يبدع معانا
    ابتدا يبدع معانا

    المشاركات : 85
    العمر : 24
    نقاط : 12
    معانا من : 28/06/2008
    تقييم المنتدى : 0
    الجنس : ذكر

    موضوع عادى لطالب الثانوية العامة: معلومات تهمك عند التقدم لمكتب تنسيق القبول بالجامعات

    مُساهمة من طرف panzerpanzer في السبت يوليو 19, 2008 1:01 am


    الناجح يرفع إيده).. وبعدها .. يذهب لمكتب تنسيق القبول بالجامعات ليعرف في اي كلية او معهد سيكمل رحلة التعليم

    بعد مجهود طويل ومذاكرة امتدت لساعات وساعات .. ظهرت [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط] .. وتعرف كل طالب على نتيجته.. ولكن لم ينتهي بعد (المشوار).. تبدأ مرحلة جديدة وهي مرحلة البحث عن الكلية المناسبة.

    وحرصاً من موقع مصراوي على مساعدة زواره الأعزاء من طلاب الثانوية العامة في كل ما يخصهم للانتقال من مرحلة التعليم الثانوي إلى مرحلة التعليم الجامعي، سوف يقدم الموقع لكم بعض المعلومات الخاصة بالتقديم لمكتب تنسيق القبول بالجامعات لعام 2008.
    وكان وزير التربية والتعليم يسري الجمل قد أعلن أن مكتب التنسيق مازال قائماً لأنه المنظومة التي ارتضاها المجتمع.
    و أكد أنه الآلية التي يطمئن إليها المجتمع والمنظومة التي تحقق تكافؤ الفرص بين الطلاب، ولكن سيوجد أساليب أخرى بجانب مكتب التنسيق ومنها اختبارات القبول لقياس قدرات الطالب.

    وقرر مكتب تنسيق القبول بالجامعات والمعاهد فتح تسجيل الرغبات للمرحلة الأولى للطلاب الناجحين في إمتحانات الثانوية العامة الدور الأول لعام 2008 إعتباراً من يوم السبت الموافق 19 يوليو الحالي وحتى يوم الجمعة الموافق 25 يوليو الحالي عن طريق موقعي [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط](موقع تنسيق الجامعات [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط] أو بوابة الحكومة المصرية
    [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]
    إرشادات عامة:

    1- مدة كل مرحلة من مراحل التنسيق الأولى والثانية ـ كما ذكرت جريدة المصري اليوم ـ ستكون 7 أيام بالإضافة إلى يومين أو ثلاثة أيام أخرى كفرصة لتعديل رغبات.
    2- إعلان نتيجة كل مرحلة بعدها.
    3- حددت الوزارة معامل دخول الطلاب للتنسيق في الجامعات والكليات المختلفة بعيداً عن المكتب الرئيسي للتنسيق الذي سيكون مقراً استرشادياً.
    4- مواعيد معامل التنسيق:
    من الساعة 9 صباحاً ، 5 مساءاً بينما يمكن للطالب الدخول على موقع التنسيق في أي وقت من منزله أو أي جهاز خاص به أو حاسب متصل بالشبكة خارج الجامعات وسيكون الموقع متاحا لمدة 24 ساعة يومياً طوال أيام المرحلة على أن تنتهى الساعة السابعة يوم الجمعة آخر أيام التقدم بالرغبات، حسبما ذكرت وكالة أنباء الشرق الأوسط.
    5- الرقم السري للطالب:
    يستطيع الطالب أن يدخل به على الموقع الإلكتروني فهو رقم شخصي يجب ألا يظهره لأحد، لأن هذا الرقم يعتبر الشيء الوحيد الذي يستطيع به الطالب تعديل رغباته.
    6- في حالة ضياع الرقم السري:
    على الطالب أن يذهب للمكتب الرئيسي في المنطقة التي يتبعها، ويثبت شخصيته ببطاقة نجاحه ويقوم موظف المكتب بإحضار رقم آخر، ولا يجب أن يذهب الطالب لمركز الحاسب للحصول على رقم سري بنفسه.
    7-التوزيع الجغرافي:
    سيظل التوزيع الجغرافي باقيا إلا في منطقة القاهرة الكبري، و ستطبق قواعده كما جري عام 2007 و لكنه تم تحسين بعض المناطق الجغرافية حسب قرب وبعد المنطقة التعليمية عن المحافظات خاصة أن التوزيع الجغرافي لا يعتمد على الحدود الإدارية للمحافظات، وإنما على المناطق التعليمية المتقدم لها الطالب في الثانوية العامة.
    وسيكون طب الإسماعيلية الطب الوحيد الذي يقبل الطلاب دون التقيد بالتوزيع الجغرافي.
    ولا يستطيع الطالب أن يكتب رغباته في منطقة جغرافية إلا إذا استوفى كتابة رغباته في المنطقة الجغرافية الأولى، وأن برنامج إدخال الرغبات مصمم بأنه لا يقبل أقل من 48 رغبة لكل طالب.
    أما طب جامعة جنوب الوادي لن يقبل طلاب هذا العام إلا عن طريق التحويلات بعد انتهاء التنسيق، خاصة أنه لن يقبل إلا 50 طالباً من طلاب الصعيد.

    و يمكنك الدخول على هذا الرابط التالي للتعرف على قواعد القبول الجغرافي [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]

    8- لن يرسل مكتب التنسيق بطاقات الترشيح للطالب وإنما سيدخل الطالب على موقع التنسيق لطباعة بطاقة ترشيحه ويذهب بها إلى الكلية التي قبلته، بعد أن يرسل له مكتب التنسيق خبر الترشيح من خلال الإيميل أو رسالة قصيرة عبر هاتفه المحمول sms (حيث سيطلب منه تسجيل رقم هاتفه الشخصى عند تسجيل رغباته) أو بطاقة الترشيح من الموقع واستخدامها لتسليم أوراقه بالكلية أو المعهد علماً بأن هذه البطاقة مجرد إخطار ولايمثل مستنداً رسمياً.
    9- هناك خط ساخن لاستفسار الطلاب هو 19468 بالمجان عن أي شيء يريد الاستفسار عنه في التنسيق.
    10- لمعرفة المزيد من المعلومات التي تهمك عليك بإتباع الرابط التالي [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]
    11- هناك خطوات لابد من إتباعها عند التسجيل من خلال موقع الحكومة الإلكترونية، وللتعرف على هذه الخطوات يمكنك قراءتها عبر هذا الرابط:
    الخطوات التي يجب أن يتبعها الطالب للتسجيل من خلال موقع الحكومة الإلكتروينة [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]
    12- كذلك توجد قواعد و أساليب يجب مراعاتها عند ترتيب اختياراتك، و لتسهيل ذلك عليك يمكنك أن تتعرف على ذلك من خلال الرابط التالي [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]
    13- و لمساعدتك عزيزي الطالب في ترتيب الرغبات الخاصة بك يمكنك مشاهدة هذا النموذج على الرابط التالي [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]
    [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]

    و في النهاية .. يتمنى موقع مصراوي لطلابه الأعزاء .. طلاب الثانوية العامة .. النجاح والتوفيق

    [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]
    [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]

    المصدر: وكالة أنباء الشرق الأوسط + جريدة المصري اليوم + تنسيق القبول بالكليات والمعاهد + محرر مصراوي



    [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط][ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]
    [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط][ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]
    [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]

    أقرأ أيضاً:
    [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]

    [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]

    [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]



    هذا الموضوع من موقع مصراوي
    وناسف للاعلان والتشهير بمصراوي
    ومستني رايكم

      الوقت/التاريخ الآن هو السبت أكتوبر 20, 2018 5:22 am